حقيبة المتاجر
حقيبة المتاجر ومحلات التجزئة
برنامج حقيبة التاجر الرقمية. بالنسبة لحقيبة المتاجر، لدينا في الأعلى زر واجهة البائع تظهر شاشة الكاشير بهذا الشكل: لديه هنا قائمة صغيرة حسب صلاحياته، هنا رقم الفاتورة، التاريخ، ثم اسم العميل. بإمكانك البحث بالباركود أو باسم مجموعة الأصناف وأيضا باسم الصنف. بعد اختيار الصنف او قرائته بالباركود ينزل الصنف هنا ويعطيك المؤشر في خانة الكمية، يمكن التعديل على الخانة المؤشر عليها بلوحة مفاتيح الجهاز أو لوحة مفاتيح البرنامج في حالة شاشة اللمس. هنا تحدد المبلغ المستلم ثم تضغط على print الأن يتم حفظ الفاتورة وطباعة حرارية thermal أو A4 حسب الإعدادات المحدد في الحساب. بعد الحفظ والطباعة يجهز لك البرنامج لعمل فاتورة جديدة، وهنا يمكنك إعادة طباعة الفاتورة السابقة. يمكنك العودة للواجهة الرئيسية من القائمة هنا. لدينا العملاء، يمكنك عمل إضافة، يمكنك عمل استيراد لأسماء العملاء من ملف أكسل. وهنا يمكنك تصنيف العملاء إلى مجموعات مثلا العائلة، الأصدقاء، الإدارات ..إلى آخره. لديك الموردين نفس الشيء بالنسبة للعملاء. ولديك في قائمة المستودعات: قائمة الأصناف، تظهر الأصناف هكذا الصورة، الباركود، سعر البيع، سعر الشراء.. إلخ. مثلا نضيف صنف: نختار المورد من قائمة الموردين، ويمكن أن نعطيه الباركود، الصورة، اسم الصنف عربي وانجليزي، الرمز، المجموعة والوحدة إما وحدة أو كيلوغرام او المتر ..إلخ، وهنا لديك سعر الشراء وسعر البيع.
هنا يمكن عمل استيراد للأصناف من ملف إكسل. نقوم بتنزيل النموذج إكسل، ثم نقوم بتعبئته ثم نعم له استيراد هكذا. هنا تم الإستيراد بنجاح. أيضا بإمكاني عمل تصدير للأصناف إلى ملف إكسل. هنا لديك المجموعات، يمكنك ترتيبهم وتعديد لو الخلفية والخط ..إلخ هنا لديك الوحدات: إما تكون الوحدة تعتمد الميزان أو لا، مثلا الكيلوغرام يعتمد الميزان، في هاته الحالة طريقة قراءة الباركود تكون مختلفة بحيث ينضاف إلى أرقام الباركود أرقام الوزن والسعر. لدينا هنا في الإعدادات: إعدادات الطابعات الحرارية: نحدد أولا اسم الطابعة مثل ما هو اسمها المشاركة في إدادات الطابعة في الجهاز، ثم نحدد نوعها هل هي USB أم شبكة، إذا كانت شبكة نحدد لها ال IP ثم عرض الورق ننقص 8 ملمتر من أجل الهوامش فقط. ثم هنا القسم الذي تتواجد به الطابعة، في هاته الحالة تكون البوابة الرئيسية. ثم هنا لديك إعدادات الحساب أو بيانات المؤسسة. هنا لدينا النشاط أو الحقيبة أي نوع الحساب. نضغط على تعديل بيانات الشركة: لدينا اسم الشركة بالعربي والإنجليزي والممثل القانوني أي صاحب الشركة، الهاتف، الفاكس، الإيميل، الموقع الإلكتروني، البلد، العملة، المدينة بالعربي والإنجليزي، الرمز البريدي، العنوان بالعربي والإنجليزي، الرقم الضريبي والسجل التجاري. إذا كان الرقم الضريبي او السجل التجاري للمؤسسة أحدهما محدد هنا، والرقم الضريبي او السجل التجاري للعميل معناه أنا هاته الفاتورة ستكون فاتورة ضريبية. المعلومات التي تظهر في ترويسة وتذييل الفاتورة تحدد من هنا.
لدينا الضريبة الإفتراضية 15 بالمائة، وهنا هل الأسعار تشمل قيمة الضريبة أم لا. وهنا عدد الأرقام بعد الفاصلة بحيث تكون هناك بعض المنشآت لديها أصناف أو خدمات تكون القيمة بعد الفاصلة تحدث فرق كبير في الحساب فتضطر تظهر ثلاث أو أربع أرقام بعد الفاصلة. وهنا لدينا إعدادت الترويسة والتذييل للفاتورة header and footer تكون إما ترويسة تذييل فارغ وتكون الترويسة والتذييل مطبوعة مسبقا على الورق، أو من خلال معلومات الشركة أي المعلومات المحددة أعلاه، أو يمكن جلب صورة للترويسة والتذييل للفاتورة، مثلا هنا يمكن نجلب صورة للترويسة. وهنا في حالة كانت الترويسة من خلال معلومات الشركة يظهر فيها شعار الشركة. وهنا معلومات البنك. هنا نحدد الطباعة الإفتراضية إما حرارية أو A4 إذا كانت طباعة حرارية فالفاتورة تطبع على الطابعة الحرارية مباشرة. أما إذا كانت طباعة A4 فتطبع بهذا الشكل، كما ترون هنا الترويسة من خلال معلومات الشركة ولدينا الشعار هنا، وهنا عندنا رمز الإستجابة السريعة (الكيوار QR CODE) هنا بيانات العميل ورقم الفاتورة وتاريخها. وبما أن هذا العميل ليس لديه رقم ضريبي أو سجل تجاري تظهر هنا فاتورة ضريبية مبسطة أما إذأ كان مؤسسة ولديه رقم ضريبي تظهر هنا فاتورة ضريبية.
لديك هنا قائمة المستخدمين لإدارة مستخدمي البرنامج وصلاحياتهم: أول شيئ يجب تحديد صلاحيات المستخدمين أو الأدوار في البرنامج Roles لدينا هنا في صلاحيات الدخول افتراضيا يكون الأدمن وهنا للتجربة أضفت الكاشير، ويمكن إضافة المزيد. مثلا الأدمن لديه كل الصلاحيات، مثلا هنا الصلاحيات المتوفرة حاليا بالبرنامج: الرئيسية، واجهة البائع الكاشيير POS، التقارير، فيها صلاحية العرض. العملاء، الموردين، فواتير العملاء، سندات القبض، سندات الصرف، طلبيات العملاء، عروض الأسعار، فواتير الموردين، المصروفات، المشتريات، الأصناف، المجموعات، الوحدات، الموظفين، التغيبات، السلف، الإجازات، الرواتب، المستخدمين، صلاحيات المستخدمين، هي هذه الصفحة، الأقسام، الطابعات، السائقين، التوصيل، فيها صلاحية العرض، الإضافة والتعديل.
يعني الأدمن تكون لديك كامل الصلاحيات في البرنامج. مثلا نضيف صلاحية هنا مثلا Observer نعطيه الصفحة الرئيسية وواجهة البائع والتقارير فقط العرض، ثم نعمل حفظ. ثم نرجع هنا لصفحة المستخدمين ونضيف مستخدم جديد: نعطيه إيميل جديد ثم كلمة المرور، ثم الإسم الأول والثاني، ثم الوظيفة والهاتف، يمكن نحدد له صورة، ثم هنا صلاحية الدخول نحدد له Observer كما ترون هنا في قائمة المستخدمين لدينا اسم المستخدم والوظيفة وصلاحية الدخول..الخ
دردشة مباشرة